الخميس، 28 مايو 2015

اليك 6 تطبيقات تجعل هاتفك الأندرويد يعمل بسرعة أكثر

الكاتب : Unknown بتاريخ الخميس، 28 مايو 2015  | بدون تعليق




يعاني البعض من بطء الهاتف و التنقل بين التطبيقات بسسب حجم مساحة RAM بالجهاز وملفات المخلفات التي تتراكم مع الوقت وتأخذ مساحة وتبطئ من حركة الهاتف، لكن من الممكن الاستفادة من بعض تطبيقات نظام الأندرويد، التي ستساعدك على اشتغال هاتفك الذكي بسرعة فائقة , إليك 6 تطبيقات ووظيفة عمل كل منهما .

1 - SetCPU
هذا التطبيق يسمح بتعديل المعلومات التشغيلية للمعالج من أجل الحصول على أقصى قدر من الأداء أو اقتصاد الطاقة في البطارية، لأنها النقطة الأكثر إيلاماً في الهاتف الذكي، يسمح أيضاً بالحفاظ على SetCpu الذي يتحكم في تردد المُعالج والنواة.

2 – ROM Manager
يسعى التطبيق لتغطية جميع احتياجات كل هاتف أو حاسوب لوحي يملك صلاحيات الرووت (تعديل الجزور)، ويقدم شاشة مريحة في التعامل مقسمة لثلاثة أقسام تضم كل منها خصائص معينة، وتقدم واجهة Tools خيارات متنوعة، منها إدارة "الروم"، كما يوجد خيار آخر لإدارة التطبيقات وأخذ نسخ احتياطية عنها مع إمكانية رفعها على أشهر الخدمات السحابية.

3 - CPU Tuner
يُمكنك هذا التطبيق من تحليل ما يحدث في جهازك بوجود بعض الأدوات تجعل أداء الجهاز أفضل مع هذا التطبيق المجاني, يسمح بتعديل إعدادات وحدة المعالجة، وقتل العمليات في الخلفية مع عمل نسخ احتياطية، ويحسن من أداء ذاكرة التخزين المؤقت.

4 - SD Speed Increase Premium
لن يكون هناك منافس لتطبيق SD Speed Increase Premium في تنظيم وتسريع الذاكرة الخارجية للهاتف والداخلية أيضاً، مهما كانت الذاكرة لديك صغيرة ولا تجد مساحة أو التنقل داخل بطاقة الذاكرة بطيء، تستطيع بهذا التطبيق أن تعيدها وكأنها جديدة.

5 - AnTuTu Benchmark
تطبيق الاختبارات الشهير AnTuTu Benchmark الذي تقوم عليه اختبارات معظم الأجهزة الذكية، يفحص جميع المكونات الاعتيادية والبرمجية للجهاز الذكي مثل الشريحة والذاكرة العشوائية وشريحة الرسوميات، ودقة الكاميرا ومواصفاتها الفنية والشاشة وميزاتها ومساحة التخزين، ويعطي علامة نهائية لقدرة الهاتف، وأثناء اختباره يجعل الهاتف يعمل في أفضل حالاته.

6 - Assistant for Android
يحتوي تطبيق   Assistant for Android على العديد من الخصائص والمميزات التي يمكن استخدامها لمراقبة أداء الهاتف بشكلِ عام، مثل المعالج والذاكرة والمساحة التخزينية والبطارية، ويعمل مثل مدير المهام في نظام تشغيل ويندوز وتستطيع من
خلاله التحكم في كل ما يحدث على الهاتف، يُمكنك أيضاً من مسح الملفات غير الضرورية وإنهاء عمل الخدمات الثانوية التي لا يتم استخدامها وتقليل استهلاك البطارية ومراقبتها والتحكم في الملفات ومميزات أخرى.

الكاتب : قاسم ليسير

مدون جزائري مهتم بالتقنية عموما والبرمجة خصوصا . وايضا مهتم بكل ما هو جديد في مجال الشبكات المعلوماتية والأنظمة.

0 التعليقات:

    سجل اشتراكك معنا وسيصلك جديد المدونه لكن لا تنسى تفعيل اشتراكك .

محادثة

back to top